السبت، 19 ديسمبر 2009

وصفة للتخسيس



المكونات :

*4ملاعق كبيرة زيت الزيتون
*4 ملاعق كبيرةخل التفاح
الطريقة:

يوضع الزيت والخل في قنينة زجاجية،وتغلق القنينة وترج جيدا حتى يمتزج الخليط وفي الليل يؤخذ قليلا من الخليط وتدهن به المناطق المراد تنحيفها وتغسل في الصباح .
ملحوظة هامة :

هذه الوصفة تتطلب الصبر والوقت لأن مفعولها يظهر مع التكرار ..

علاج فقدان الشهية (مع الاحساس بالغيان والضيق)

المكونات :

* ملعقة صغيرة بابونج
* ملعقة صغيرة يانسون                    
* ملعقة صغيرة مصطكي
* نصف ملعقة زنجبيل
الطريقة:
  حبوب اللقاح تستعمل أيضا مضافة إلى العسل لفتح الشهية وعلاج فقر الدم
يضاف الكل إلى كوب ماء مغلى يحرك ويترك 15 دقيقة ثم يصفى ويشرب قبل الوجبات بربع ساعة.

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2009

انفلونزا الماعز


بعد انفلونزا الطيور التي كانت قد رخصت أسعار الدجاج الرومي عندنا في المغرب حتى ظهر الوزير الأول المغربي في التلفزيون وهو يأكل الدجاج المحمر ليطمئن المغاربة.. وقبلهم أصحاب "الكوريات" ضيعات الدواجن الذين تضرروا كثيرا من جراء تدني ثمن الدجاج الذي وصل إلى أقل من 9 دراهم في بعض الأحيان .. وبعد انفلونزا الخنازير التي لاتزال تقتل من انتهى أجلهم بالطبع ..لأنه لايموت من يموت حتى يستوفي رزقه وأجله ..

كشفت تقارير اعلامية عن اصابات بفيروس انفلونزا الماعز المعروف بفيروس "كيو" في بلجيكا وهولندا وكندا ودول الخليج ودول عربية أخرى.

وذكرت وكالة الأنباء البلجيكية أنه تم تسجيل إصابة 11 سخصا في هولندا و19 آخرين في بلجيكا ، 21 في أمريكا و4 في كندا بهذا الفيروس .

كما ذكرت صحيفة الشروق الجزائرية أنه تم تسجيل حالات عديدة من الفيروس الهولندي "كيو" في دول الخليج حيث تم رصد 7 حالات في السعودية ،و 3 في البحرين ،6 في قطر ، 16 في الامارات ،8 في مصر،2 في عمان و32 في الدول العربية الأخرى ، على حد الأرقام التي نشرتها الصحيفة والتي لم يتم تأكيدها من قبل الجهات الرسمية في تلك الدول .

وأضافت الصحيفة أن المثير في شأن فيروس "كيو" وهو المصطلح العلمي لأنفلونزا الماعز ، هو ظهوره في هذا الوقت بالظبط أي بعد ظهور انفلونزا الخنازير الذي أصبح شبحا يطارد الأشخاص في كل مكان ، وهو ما يطرح أكثر من تساؤل عن مسؤولية عدة جهات وأطراف في محاولة تصنيع وتطوير مثل هذه الفيروسات وخاصة بعد الشكوك التي حامت قبل تسويق اللقاح المضاد لفيروس انفلونزا الخنازير.


و كان رئيس الحكومة البلجيكية الذي يشغل أيضا منصب وزير الزراعة قد عقد اجتماعا عاجلا لبحث الإجراءات الواجب اتخاذها لمواجهة انتشار هذا المرض ..
ومن جانبها قررت الحكومة الهولندية ذبح جميع أنثى الماعز كإجراء وقائ لمواجهة المرض